فهرس المؤلفين

آ

  • آل باشه، سعيد أســالـيب التفکـير لـدى معلمـي صعــوبــات التعلــم وعــلاقتهـــا ببعــــض المتغــيرات الـديمـوغـرافيــة لــديهــم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 71-111]

ا

  • البخيت، هبه الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • الجبر، إيمان تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • الجبر، إيمان الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • الجبير، عبد الرحمن واقع التقويم المستمر للطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة الابتدائية The Reality of the continuous evaluation for the deaf and hard of hearing students in the primary Stage [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-33]
  • الجميعى، وعد تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • الحنو، إبراهيم رضا أولياء الأمور عن خدمات التربية الخاصة المقدمة لأطفالهم ببرامج نقص الانتباه والنشاط الحرکي الزائد [المجلد 8، 30 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 83-109]
  • الخضير، أسماء تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • الخضير، أسماء الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • الخليف، عبد الله واقع ومعوقات استخدام معلمي ومعلمات تلاميذ ذوي صعوبات التعلم للأجهزة الذکية في غرفة المصادر بمحافظة الأحساء The reality and constraints of the use of teachers of students with learning disabilities for smart devices in the sources room in Al – Ahsa [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 145-182]
  • الـدعجــاني، نداء الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • الدوس، أمانى استراتيجيات التعلم النشط وعلاقتها بالدافعية والتحصيل لذوات صعوبات التعلم من وجهة نظر معلمات صعوبات التعلم Strategies of active learning and their relationship to motivation and attainment of students’ learning who are suffering from learning difficulties from the perspectives of teachers of learning difficulties [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 67-116]
  • الـرحـــاحلــة، زهراء العـلاقـة بين الـذکـاء وقـدرة الصـم على اتخـاذ القـرار المهنـي لــدى الطـــلاب ذوي الإعــاقــــة السمعيــــة The relationship between Intelligence and Vocational Decision-making Ability among Students with Hearing Impairment [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 63-92]
  • الزهرانى، سعاد فاعلية الذات الإرشادية وعلاقتها بالتوافق المهني لدى مرشدات المرحلة الثانوية بمدينة جدة Counseling Self Efficacy and Its Relationship With Vocational Adjustment Among Secondary School Counselors in Jeddah city [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 153-192]
  • الزهرانى، على واقع التقويم المستمر للطلاب الصم وضعاف السمع في المرحلة الابتدائية The Reality of the continuous evaluation for the deaf and hard of hearing students in the primary Stage [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 1-33]
  • الزهرانى، هناء تصورات معلمات الطالبات الصم حول تطبيق التدريس التشارکي The perceptions of female teachers of deaf student about the application of co teaching [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 169-198]
  • السباعى، شيماء أثر برنامج تدريبى قائم على مهارات الذکاء الانفعالى فى تحسين جودة الحياة وتنمية التفاؤل لدى عينة من تلميذات الصف الخامس الابتدائى ذوى صعوبات التعلم فى القراءة The impact of a training program based on the skills of emotional intelligence in improving the quality of life and the improvement of optimism among a sample of fifth grade pupils with learning disabilities i [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 113-144]
  • السهو، حامد درجـة تـوافــر معـايير الجــودة في برنـامـج إعـداد معلـم التربيـة الخاصـة بکليـــة الـتربيــة الأســاسيـــة في دولــة الکـويــت The Degree of Availability of Quality Standards for the Special Education Teacher Preparation Program at College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • السواط، وصل فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الذاکرة العاملة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات الإعاقة السمعية بمحافظة الطائف Training Program by Using Instructional Games on Developing Working Memory Among Hearing Impaired Students at Primary School in Taif [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 93-127]
  • الشعراوي، صالح فؤاد محمد التنمر الالکتروني لدى طلاب جامعة الملک خالد (دراسة سيکومترية/ اکلينيکية) Cyber bullying among students of King Khalid University (Psychometric / clinical study) [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 43-82]
  • الشمــــري، مبــــارک عبــــاس مظاهر تعاون أولياء أمور الأطفال ذوي الاعاقة مع معلميهم وعلاقته ببعض المتغيرات بدولة الکويت Manifestations of Children with Disabilities Parents’ Cooperation with Their Teachers, and its Relation with some Variables in Kuwait [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 83-116]
  • الشهرى، ندى فاعلية برنامج تدريبي باستخدام الألعاب التعليمية في تنمية الذاکرة العاملة لدى طالبات المرحلة الابتدائية ذوات الإعاقة السمعية بمحافظة الطائف Training Program by Using Instructional Games on Developing Working Memory Among Hearing Impaired Students at Primary School in Taif [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 93-127]
  • الشويعر، شروق آراء أعضــاء هيئــة التــدريــس نحــو استخــدام نمـوذج الاستجـابـة للتـدخـل في برامـج صعـوبـات التعلــم Opinions of Faculty Members about Using Response to Intervention Model in Learning Disabilities Programs [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-32]
  • الصريصري، نسيم الوظائف الدلالية للغة الإشارة في السياق القرآني والنبوي وصور استخداماتها دراســــــة نـــــوعيــــــة The Semantic Functions of Sign Language in the Quranic and Prophetic Context and the Images of its Uses: A Qualitative Study [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 35-69]
  • الصريصري، نسيم أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 117-151]
  • العتيبي، عبد الهادي بن علي فاعلية الذات وعلاقتها بالرضا عن التخصص لمعلمي ومعلمات الطلاب ذوي اضطراب طيف التوحد Self-efficacy and its relationship with satisfaction with the specialization among teachers of students with autism spectrum disorder [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 1-42]
  • العتيبى، أمل معــوقــات التــوجــه نـحــو التعليــم الشــامــل للطـــــلاب والطـــالبـــات ذوي الإعــــاقـــــة الفکــريــــة مــن وجهــة نظــر معلمي ومعلمات التعليم العام بمدينة الرياض [المجلد 8، 30 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 43-81]
  • العتيبى، بندر فعالية استخدام إجراء التأخير الزمني المتدرج في إکساب مهارة قراءة بعض الکلمات الوظيفية للتلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة والمتوسطة (دراســـــة مقـــارنــــة) The Efficiency of Using Progressive Time Delay Procedure (PTD) in Teaching Reading Skill of Some Functional Words to Female Students of Mild and Moderate Intellectual Disabilities ( A Compara [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • العوفى، رايدة أنماط الشراکة في برامج التربية الخاصة في ضوء نموذج إبستين Epstein's Model : دراسة حالة متعددة Types of Partnership in Special Education Programs in Light of Epstein's Model: Multiple Case Study [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 117-151]
  • الغامدى، عائشة فعالية استخدام إجراء التأخير الزمني المتدرج في إکساب مهارة قراءة بعض الکلمات الوظيفية للتلميذات ذوات الإعاقة الفکرية البسيطة والمتوسطة (دراســـــة مقـــارنــــة) The Efficiency of Using Progressive Time Delay Procedure (PTD) in Teaching Reading Skill of Some Functional Words to Female Students of Mild and Moderate Intellectual Disabilities ( A Compara [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]
  • القثــامي، آمال تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]
  • الماجد، منيرة فاعلية لعبة السلوک الجيد في تحسين بعض السلوکيات الاجتماعية لدى الأطفال ذوي اضطراب الانتباه وفـرط الحـرکــة [المجلد 8، 30 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 1-41]
  • المکينزي، عبد الرحمن الأليکسيثيميا وعلاقتها بالعدوانية والوحدة النفسية لدى ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية بمدينة الدمام بالمملکة العربية السعودية Alexithymia and its Relation to Aggression and Loneliness in Students with Learning Disabilities in the Elementary Grade in Dammam Saudi Arabia [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 129-169]
  • الناجم، محمد رضا أولياء الأمور عن خدمات التربية الخاصة المقدمة لأطفالهم ببرامج نقص الانتباه والنشاط الحرکي الزائد [المجلد 8، 30 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 83-109]

ب

  • بحراوى، عاطف القدرة التنبؤية للعوامل الديمغرافية المؤدية لانتشار المشکلات الانفعالية – الاجتماعية لدى طلبة مدارس الأمل للصم The Predictability of Demographic Factors that Cause Social, Emotional Problems for Deaf Students in AL Amal Schools [المجلد 8، 28 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-65]

ح

  • حلمى، جمعة أســالـيب التفکـير لـدى معلمـي صعــوبــات التعلــم وعــلاقتهـــا ببعــــض المتغــيرات الـديمـوغـرافيــة لــديهــم [المجلد 8، العدد 29، 2019، الصفحة 71-111]
  • حمــادنــه، برهان تقويم برنامج التدريب الميداني في مجال صعوبات التعلم في جامعة نجران في ضوء معايير مجلس اعتماد تعليم المعلمينCAEP Evaluation Field of Training Program in Learning Disabilities in the Light of Standards of the Council for the Accreditation of Educator Preparation (CAEP) at Najran University [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 33-75]

د

  • دحيم، عبدالرحمن التفکير القائم على الحکمة کمُنبَّئ بالعوامل الخمس الکبرى للشخصية لدى الموهوبين في المرحلة الثانوية بالمملکة العربية السعودية Thinking Based on Wisdom as a Predictor of the Big Five Factors of Personality for the Gifted Secondary School Students in the Kingdom of Saudi Arabia [المجلد 8، 28 الجزء الثانى، 2019، الصفحة 77-113]

ش

ع

  • عباس، زينب درجـة تـوافــر معـايير الجــودة في برنـامـج إعـداد معلـم التربيـة الخاصـة بکليـــة الـتربيــة الأســاسيـــة في دولــة الکـويــت The Degree of Availability of Quality Standards for the Special Education Teacher Preparation Program at College of Basic Education in the State of Kuwait [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 1-31]

م

  • مصطفى، محمد مصطفى عبد الرازق التنمر الالکتروني لدى طلاب جامعة الملک خالد (دراسة سيکومترية/ اکلينيکية) Cyber bullying among students of King Khalid University (Psychometric / clinical study) [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 43-82]
  • موسى، مصطفى کمال رمضان التنمر الالکتروني لدى طلاب جامعة الملک خالد (دراسة سيکومترية/ اکلينيکية) Cyber bullying among students of King Khalid University (Psychometric / clinical study) [المجلد 8، 28 الجزء الثالث، 2019، الصفحة 43-82]

ي

  • يونس، سجى فاعلية برنامج إرشادي لتحسين جودة الحياة لأسر الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة Effectiveness of counseling program in improvement of the quality of life for families of children with special needs [المجلد 8، 30 الجزء الأول، 2019، الصفحة 33-61]